المدونه5 نصائح لإطلاق متجر إليكتروني ناجح

في عالم الإنترنت من الممكن أن يطلق أي شخص متجر إليكتروني جديد خلال أيام. ولكن ما الذي يتطلبه إطلاق متجر إليكتروني ناجح على عكس الكثير من المتاجر التي تفشل خلال الأشهر الأولى؟. بالتأكيد هناك الكثير من الأشياء التي يجب عليك أن تضعها صوب أعينك لتفادي الفشل وتحقيق النجاح وفقا للتجارب السابقة والمحترفين في عالم التجارة الالكترونية

وهي ما نتعرف على أهمها :

لا تتعجل إطلاق الموقع للحصول على متجر إليكتروني ناجح

الكثير من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة يتعجلون في إطلاق منصة التجارة الإليكترونية او متجر إليكتروني الخاصة بهم دون وعي ما يمكن أن يترتب على ذلك. مع كون إنجاز الإعمال سريعا فكرة جيدة إلا أن تنفيذها بالترتيب الصحيح هي ضرورة أيضا لعدم الوقوع في فخ التشتت وإهمال جزء معين له أهمية كبيرة.

ركز على المستخدمين وتجربتهم

الشيء الذي يجب أن يشغل بالك دائما كمالك لمشروع تجارة إليكترونية هو تجربة المستخدم. بداية من تجربته في الشراء من خلال الموقع الـ (متجر إليكتروني) للتواصل معك لتوصيل المنتج إلى منزله، هذه التفاصيل يجب أن تتأكد من إتمامها بالشكل الأفضل والأكثر إرضاء لهم. ولكي تعلم عما يعجب المشترين وما يزعجهم فيمكنك سؤالهم بشكل مباشر بعد الشراء أو وضع استطلاع رأي لمن يرغب في إبداء رأيه .

جرب كل شيء واستعين بالبيانات

لديك فكرة تشعر بأنها رائعة؟ عليك تجربتها. ولكن قبل أن تجربها عليك أن تستعد للإستفادة من بيانات هذه التجربة بشكل مفصل. بيانات التجارب الغير ناجحة من الممكن أن تتسبب في قيامك بتجارب ناجحة مستقبلا وتحديد الفرص التي يجب عليك انتهازها من الفرص التي من الممكن أن تتجاهلها.

لا تهمل قنوات التواصل الإجتماعي

إذا كان موقع التجارة الإلكترونية الـ (متجر إليكتروني) الخاص بك يحقق مبيعات جيدة تجعلك أنك لا تحتاج للتواجد باستمرار عبر منصات التواصل الإجتماعي فأنت ترتكب خطأ كبير. اعتمادك على أكثر من مصدر للمبيعات هو الأفضل كما أن تركك لمنصات التواصل الإجتماعي ربما يضيع عليك فرص دون أن تشعر تماما لصالح المنافسين. أيضا، لا تنسى دور منصات التواصل الإجتماعي في دعم قوة اسم علامتك التجارية أكثر من أي وسيلة أخرى.

لا تتوقف عن تهيئة الموقع لمحركات البحث

عملية تهيئة الموقع لمحركات البحث ليست أمر تقوم به مرة واحدة بل عملية تستمر لتبقى في مقدمة النتائج عند بحث أي شخص عن منتجاتك. أيضا عليك أن تعي أن خوارزميات محركات البحث تتغير باستمرار لذا فلا يمكنك أن تأمن جانب جوجل وعليك الاستمرار في تحسين الموقع والتأكد من تصدره للنتائج.